سيارات في صحراء

قائمة أفضل سيارات الأوف رود لعام 2024

تغطي الصحراء والكثبان الرملية مناطق واسعة في دول الخليج العربي عامةً ودولة الإمارات على وجه الخصوص، وأصبحت الصحراء محط جذب لهواة القيادة على الطرق الوعرة الصحراوية، وبشكلٍ متزايد انتشرت سيارات الاوف رود في الامارات وأصبح الجميع يتسابق لشراء السيارة التي يعتقد بأنها الأفضل ليتنافس مع أصدقاءه ويتباها بها أمام الجميع في صحاري الإمارات الواسعة. خصصنا هذا المقال للحديث عن افضل سيارات اوف رود 2024 في الامارات عسى أن نساعد الباحثين عن سيارات اوف رود للبيع بمعرفة السيارة التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم، فتابعوا قراءة المقال!

افضل سيارات اوف رود 2024

من شروط سيارة القيادة الصحراوية هو اشتمالها على محرك قوي يمكنها من شق الكثبان وصعود المرتفعات الرملية، وفي ذات الوقت لابد من اعتماد المركبة على ناقل حركة مرن يعمل بتناغم مع القوة التي يولدها المحرك لتقديم أفضل أداء ممكن. دعونا نتعرف سوياً على قائمة افضل سيارات اوف رود 2024 وأكثرها قدرة على القيادة في الطرق الوعرة.

تويوتا إف جي كروزر أدفنشر

تويوتا إف جي كروزر
لا ينافس أحد سيارات الدفع الرباعي في الصحراء وبقدرتها على تخطي الكثبان الرملية

ليس بالأمر المفاجئ أن تحتل تويوتا إف جي كروزر مكانة في قائمة افضل السيارات اوف رود 2024، فهي مصممة خصيصاً لهذه التحديات، وتتميز بارتفاعها عن الأرض حتى لا تحتك برمال الصحراء. أما ما يجعلها حقاً سيارة اوف رود مميزة، هو محركها الجبار سدادي الأسطوانات سعة 4.0 لتر يولد قوة 270 حصان.

تتوفر سيارة الأوف رود 2024 هذه بنسختين، الأولى جي إكس آر والثانية هي أدفنشر المخصصة للقيادة الصحراوية، وقد تم تزويدها بإطارات مقاس 275/ 70 R17، فضلاً عن اللمسات باللون الأسود على الجنوط ومقابض الأبواب.

  • يبدأ سعر تويوتا إف جي كروزر ادفنشر 2024 في الإمارات من 187,500 درهم إماراتي.

جيب رانجلر

رانجلر في الصحراء
يمكن القول بأن رانجلر تعتبر من افضل 10 سيارات للطرقات الوعرة والقيادة في البر

كانت ولا تزال سيارات جيب بأصنافها المختلفة رمزاً للقوة والمتانة، ونخص بالحديث هنا طراز رانجلر الذي يعتبره الكثيرون من افضل 10 سيارات للطرقات الوعرة والصعبة. تأتي جيب رانجلر 2024 بمحرك 6 سلندر سعة 3.6 لتر متصل بناقل حركة من 8 سرعات، ويولد المحرك قوة 285 حصان تتوزع على عجلات السيارة الأربعة ما يجعلها من افضل سيارات الدفع الرباعي في الصحراء والبر.

باعتبارها سيارة اوف رود فقد تم تزويدها بالعديد من الأنظمة التي تعزز أداءها في البر، ومنها النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات، ونظام التحكم عند هبوط المنحدرات، ونظام المساعدة على صعود المنحدرات، بالإضافة إلى نظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب. هذا الإضافات وغيرها جعلت رانجلر تدخل المنافسة على لقب افضل السيارات اوف رود 2024.

  • أما سعر جيب رانجلر 2024 في الامارات فهو يبدأ من 144,900 درهم إماراتي.

شيفروليه تاهو

تعتبر سيارة شيفروليه تاهو واحدةً من أكثر سيارات الدفع الرباعي انتشاراً، فقد تم اعتمادها كسيارات شرطة في معظم دول العالم فضلاً عن استخدامها من قبل رجال الأعمال في تنقلاتهم اليومية، وبين هذا وذاك ها هي تبرز كواحدة من افضل سيارات اوف رود 2024 في الامارات وباقي دول العالم.

لم يندرج تاهو 2024 في قائمة افضل 10 سيارات للطرقات الوعرة عبثاً، فهي بالفعل تقدم أداءً رائعاً عند القيادة في البر وذلك بفضل أنظمتها وإضافاتها المميزة، ومنها:

  • نظام التحكم بالجر
  • نظام التحكم بنزول المنحدرات
  • واجهة أمامية مرتفعة
  • إطارات قياس 22 إنش
  • نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات مع نظام تعزيز الفرامل
  • ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات

أما محرك تاهو 2024 فهو 8 سلندر، سعة 5.2 لتر يولد قوة 355 حصان في مختلف الفئات، ما عدا فئة تاهو هاي كنتري التي تأتي بمحرك 8 سلندر سعة 6.2 لتر يولد قوة 420 حصان.

لاند روفر ديفندر أفخم سيارات أوف رود

تتوفر لاند روفر ديفندر بأكثر من نسخة سعياً لإرضاء العملاء على اختلاف أذواقهم، النسخة الأولى هي 90 التي تعتبر الأصغر من حيث الحجم، وتأتي ببابين على عكس النسخة 110 ذات الأربعة أبواب. هذا وتعتمد افضل سيارات اوف رود 2024 هذه على ناقل حركة من 8 سرعات يتصل بمحرك يختلف بحسب الفئة، الأول محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 300 حصان، في حين المحرك الثاني مزدوج التيربو بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات ويولد قوة 400 حصان وعزم دوران 550 ن.م.

  • يبدأ سعر لاند روفر ديفندر 2024 في الامارات من 253,890 درهم إماراتي.

تويوتا 4 رانر تي آر دي أوف رود

لاند روفر ديفندر
ما لاند روفر ديفندر إلا سيارة اوف رود أخرى مميزة

يمكن القول بأن سيارات تويوتا هي الأكثر حضوراً عند الحديث عن افضل السيارات اوف رود 2024، حيث تعتبر 4 رانر على اختلاف طرازاتها وموديلاتها من أقوى السيارات في البر والطرق الوعرة. تمكن طراز تي آر دي برو من منافسة مختلف أنواع السيارات كواحد من افضل سيارات دفع رباعي للصحراء، وذلك كونها تعتمد على محرك سعة 4.0 لتر سداسي الأسطوانات بنظام دفع كلي للعجلات التي تستقبل قوة 270 حصان. تشتمل السيارة على ممتصات صدمات نابضية وأنبوبية لتمنحها القدرة على مقاومة الطرق الوعرة والصحراوية.

  • يبلغ متوسط سعر تويوتا 4 رانر في الامارات حوالي 96,000 درهم إماراتي.

المزيد من أفضل سيارات أوف رود 2024

قد يصعب حصر افضل السيارات اوف رود للقيادة في الصحراء بالأنواع السالف ذكرها، ولذلك إليكم قائمة لمساعدتكم على تحديد افضل سيارة دفع رباعي للصحراء بعد الاطلاع عليها:

  • نيسان باترول
  • مرسيدس جي كلاس
  • تويوتا لاند كروزر
  • فورد برونكو سبورت
  • جيب شيروكي
  • تويوتا فورتشنر

كما نلاحظ فقد حازت تويوتا على نصيب الأسد ضمن افضل 10 سيارات للطرقات الوعرة والقيادة في الصحراء، إذ يولي هذا الصانع الياباني أهمية كبيرة لهذا النوع من القيادة، ودوماً ما تسعى تويوتا للتفوق في مجال سيارات دفع رباعي للصحراء ومختلف أنواع التضاريس.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي سلّط الضوء على مجموعة من افضل سيارات اوف رود 2024 في الامارات ومختلف الدول. نأمل أن يكون مقالنا شاملاً لكافة التفاصيل التي تبحثون عنها وندعوكم لزيارة مدونة السيارات الأولى للبقاء على اطلاع بكل ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *