مواقف سيارات

باركنات دبي .. المواعيد المجانية وطرق الدفع

تحتضن دبي عدداً كبيراً من الأفراد جنباً إلى جنب مع الأسواق والمحلات التجارية لخدمتهم، ولهذا الأمر فقد تم فرض نظام يضبط مواقف السيارات في دبي للحيلولة دون وقوع الازدحامات المرورية والحد منها، ولهذه المواقف رسوم يجب دفعها لقاء الاصطفاف لساعات معينة، وفي هذا المقال سنتحدث عن باركنات دبي 2023 بما يشمل كيفية دفع مواقف دبي ومواعيد باركنات دبي وغيرها المزيد من المعلومات المهمة، فتابعوا القراءة!

باركنات دبي

تختلف رسوم مواقف دبي وفقاً لفئة الباركن وعدد ساعات التوقف

كما أسلفنا بالذكر سابقاً فإن مواقف السيارات في دبي تعمل وفق آلية محددة فيما يتعلق بطرق الدفع والمواعيد التي أحياناً ما تكون مجانية، وسنقوم تالياً بتقديم شرح مفصّل عن رسوم مواقف دبي وطرق دفع باركنات دبي وباقي التفاصيل الأخرى:

مواعيد مواقف دبي 2023

تختلف اوقات باركنات دبي 2023 بحسب فئة الموقف التي عملت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تقسيمها وتحديد رسوم معينة لكل منها، لكن وبشكلٍ عام فإن ساعات المواقف في دبي على النحو التالي:

  • من الساعة 08:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً (يوم الإثنين – يوم السبت)
  • مواعيد مواقف المباني متعدّدة الطوابق في دبي: 24 ساعة (يومياً)

رسوم مواقف دبي 2023

تختلف رسوم مواقف دبي بحسب الفئة والمكان، لكن وبشكلٍ عام فإن رسوم باركنات دبي 2023 تبدأ من 4 درهم إماراتي عن الساعة الواحدة للمواقف الجانبية وتصل إلى 5 دراهم إماراتي لكل ساعة في المواقف متعددة الطوابق. كما تجدر الإشارة إلى أن مواقف منطقة بوابة الخيل مجانية وتم إعفاءها من الرسوم.

طريقة دفع رسوم مواقف دبي

كثيرةٌ هي طرق دفع مواقف دبي 2023 وتتسم جميعها بالبساطة والسهولة، ومن هذه الطرق:

  • العملات المعدنية في الأجهزة المخصصة المنتشرة بالمواقف
  • تطبيق هيئة الطرق والمواصلات
  • دفع مواقف دبي SMS بإرسال مسج إلى رقم مواقف دبي 7275 وفقاً لما يلي:
    • المستخدمين المسجلين: كتابة مسج مواقف دبي كما يلي: [اسم التعريف الخاص بالمستخدم] [مسافة] [رقم المنطقة] [مسافة] [عدد ساعات التوقف]
    • غير المسجلين: [رقم لوحة السيارة] [مسافة] [رقم المنطقة] [مسافة] [عدد ساعات التوقف]
  • دفع باركنات دبي واتساب عبر التواصل مع محبوب وهو برنامج الدردشة الخاص بالهيئة على الرقم 9090 800 58 00971 بالصيغة التالية: [رقم لوحة السيارة] [مسافة] [رقم المنطقة] [مسافة] [عدد ساعات التوقف]

الأسئلة الأكثر شيوعاً

متى تكون مواقف دبي مجاناً؟

فيما يتعلق بسؤال متى تكون مواقف دبي مجانا فإنه وبحسب القرارات الأخيرة تم التصريح بأن مواقف دبي يوم الاحد مجانية وخلال الإجازات والعطل الرسمية ولا يستوفى عليها أي رسوم، ما عدا المواقف متعددة الطوابق التي تكون يومياً.

هل مواقف دبي يوم السبت مجانية؟

الإجابة هي لا، المواقف ليست مجانية في دبي يوم السبت.

كيف ادفع المواقف في دبي؟

يمكن دفع المواقف في دبي بأكثر من طريقة، منها العملاء المعدنية عبر أجهزة المواقف الموجودة في أماكن الباركنات، أو عبر مواقف دبي مسج أو واتساب وغيرها من الطرق الأخرى.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن باركنات دبي 2023 بما يشمل الرسوم وطرق الدفع وأجبنا سؤال متى تكون المواقف مجانية في دبي الذي انتشر مؤخراً على محركات البحث. هذا ويمكنكم قراءة مقال تفاصيل نظام سالك دبي واطلاع على الكثير من المقالات الأخرى التي تغطي المجال ذاته في الإمارات بزيارتكم مدونة السيارات الأولى ومتابعة ما نقوم بنشرة يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *