شخصان يفحصان سيارة

دليل تجديد ملكية السيارة في إمارة أم القيوين

كغيرها من مدن الإمارات يحظى سكان إمارة أم القيوين بالعديد من الخدمات الإلكترونية التي تيسر عليهم حياتهم، وواحدة من هذه الخدمات هي تجديد ملكية السيارة ام القيوين اونلاين عبر المواقع الإلكترونية. تجدر الإشارة إلى أن خدمة تجديد ملكية سيارة ام القيوين تتم خلال دقائق معدودة ولا تتطلب الكثير من الوقت. تابعوا قراءة المقال وتعرفوا على خطوات تجديد ملكية المركبة في أم القيوين جنباً إلى جنب رسوم تجديد السيارة ام القيوين وباقي التفاصيل الأخرى.

تجديد ملكية السيارة ام القيوين

فحص سيارة من الأسفل
يجب فحص المركبة لإتمام عملية تجديد ملكية السيارة في أم القيوين

تعتبر عملية تجديد ملكية السيارة أم القيوين من الأمور الروتينية التي يقوم بها أصحاب المركبات بشكلٍ سنوي بعد تقديمهم لبعض الأوراق والمستندات ودفع رسوم تجديد ملكية السيارة في إم القيوين. سنقدم لكم تالياً دليل تجديد المركبة في أم القيوين بما يشمل الرسوم والوثائق المطلوبة والخطوات.

الوثائق والمستندات

لتجديد ملكية المركبات في أم القيوين يجب توفير مجموعة من الأوراق والمستندات التي نلخصها لكم تالياً:

  • بطاقة الهوية الإماراتية
  • شهادة فحص المركبة
  • تأمين المركبة

الرسوم

تبلغ رسوم تجديد ملكية السيارة ام القيوين 350 درهم إماراتي، يضاف لها مبلغ 10 دراهم إماراتية رسوم الخدمة 15 درهم إماراتي رسوم توصيل.

إجراءات تجديد ملكية المركبة في أم القيوين

تمر عملية تجديد ملكية السيارة أم القيوين بأكثر من خطوة وجميعها تعتبر إجبارية وضرورية لإتمام العملية على أكمل وجه، وتالياً خطوات تجديد الملكية في ام القيوين بالتفصيل:

دفع المخالفات

يجب التأكد من عدم وجود أي مخالفات مسجّلة على المركبة خصوصاً ودفعها إن وجدت، ويمكن استعلام مخالفات أم القيوين ودفعها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية والبحث عن السيارة باستخدام رقم اللوحة أو الملف المروري أو رقم رخصة القيادة.

تجديد التأمين

كما نعلم جميعاً فإن تأمين المركبات هو واحد من الأمور الإجبارية على كافة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعليه لا يمكن تجديد تسجيل المركبة إلا بعد تجديد تأمين المركبة بواحدة من شركات تأمين السيارات في أم القيوين.

فحص المركبة

نتابع الحديث عن خطوات تجديد ملكية السيارة ام القيوين ونصل لنقطة مهمة وهي اجتياز المركبة للفحص الفني بنجاح، إذ يجب زيارة واحد من مراكز فحص السيارات ام القيوين المعتمدة لاستخراج شهادة تثبت نجاح المركبة في الفحص الفني وإرفاقه في طلب التجديد.

خطوات تجديد ملكية السيارة ام القيوين اون لاين

شخص يستخدم حاسوب
يجب تجديد تسجيل السيارة في الامارات بشكلٍ سنوي

بعد إتمام الخطوات السالف ذكرها يمكن الآن الشروع في عملية تجديد ملكية السيارة ام القيوين اون لاين بزيارة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني والمضي بالخطوات التالية:

  1. اختيار خدمة تجديد المركبات ام القيوين من قائمة الخدمات الإلكترونية
  2. إدخال رقم لوحة المركبة المراد تجديدها
  3. إرفاق الوثائق المطلوبة
  4. إدخال عنوان التوصيل بطاقة الملكية الجديدة
  5. النقر على “موافق” والانتقال لبوابة الدفع الإلكتروني
  6. دفع رسوم تجديد ملكية سيارة أم القيوين
  7. ستظهر رسالة نجاح العملية، وسيتم إرسال بطاقة الملكية الجديدة عبر البريد السريع

معلومات التواصل مع دائرة المرور والترخيص في أم القيوين

  • الموقع: النيفة، الرملة
  • أوقات العمل:
    • 07:30 صباحاً – 03:30 عصراً (الإثنين – الخميس)
    • 07:30 صباحاً – 12:30 ظهراً (الجمعة)
  • التواصل: 2700 706 06

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي سلّط الضوء على تجديد ملكية السيارة ام القيوين بما يشمل الإجراءات والرسوم والخطوات، آملين أن يكون المقال قد أمدكم بالمعلومات التي تبحثون عنها، كما ننصحكم بزيارة مدونة السيارات الأولى وقراءة المقالات التي يتم نشرها بشكلٍ يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *