زجاج سيارة متخدش

كيفية التخلص من خدوش زجاج السيارة

بمرور الأيام، تتوطد علاقة الأشخاص بمركباتهم، وتصبح ضمن ممتلكاتهم التي لا يمكن لأحد المساس بها، وقد يشعرون بالاكتئاب إذا ما أصاب مركباتهم أي خدش! ولكن في الكثير من الأحيان تتعرض السيارة لظروف جوية خارجة عن إرادتنا، كارتفاع درجات الحرارة خاصة في طقس الإمارات الحار جداً صيفاً، فقد يتعرض الزجاج إلى خدوش من الأتربة والغبار قد تسبب الألم في نفس صاحب السيارة لرؤيتها. كيف يتم تنظيف زجاج السيارة من الخدوش؟ سؤالٌ يراود غالبية أصحاب المركبات، وقد يضطرون في بعض الأحيان لدفع مبالغ باهظة سواء لتغيير الزجاج أو لمراكز السيارات التي تقدم خدمات إزالة خدوش زجاج السيارة، لكن ماذا لو علمت أن هناك طرق سهلة يمكن تطبيقها في المنزل وأثبتت فاعليتها في تنظيف زجاج السيارة من الخدوش؟ يبدو الأمر ممتعاً، فلنكتشف معاً طريقة إزالة خدوش زجاج السيارة في المنزل.

طرق تنظيف زجاج السيارة من الخدوش

شخص يمسح زجاج سيارة
مواد أساسية في كل منزل تساعد في تنظيف زجاج السيارة من الخدوش

لا بد أن الأمر يؤرقك، حسنناً بعد قراءتك هذا المقال ستزيح عنك عناء التفكير، فستحظى بطرق سهلة وبسيطة تساعدك في تنظيف زجاج السيارة الامامي من الخدوش أو الخلفي، وهي:

معجون الأسنان

هل سبق لك وسمعت عن طريقة إزالة خدوش زجاج السيارة بمعجون الأسنان؟ لمعجون الأسنان دورٌ فعالٌ في إزالة خدوش زجاج السيارة الصغيرة التي يمكن السيطرة عليها، أما إزالة خدوش زجاج السيارة بمعجون الأسنان للخدوش الكبيرة، فهي غير مجدية أبداً.احرص على استخدام أنواع معجون الأسنان في تنظيف زجاج السيارة الامامي من الخدوش التي تحتوي على بيكربونات الصودا في مكوناتها، وتحديداً معجون الأسنان الأبيض وليس الجل!

الأدوات اللازمة

  • قطعة قماش ناعمة (عدد 2)
  • قطعة قماش مبلولة
  • معجون أسنان أبيض

خطوات إزالة خدوش زجاج السيارة بمعجون الأسنان

بداية، قم بمسح منطقة الخدوش باستخدام قطعة القماش الناعمة، وضع كمية من معجون الأسنان الأبيض على قطعة القماش الناعمة الأخرى، وابدأ بمسح الخدوش بشكل دائري لمدة 40 ثانية، بعد ذلك استعن بقطعة القماش المبلولة وقم بمسح معجون الأسنان عن منطقة الخدوش، قم بتجفيف المنطقة باستخدام قطعة القماش الناعمة الجافة، ولاحظ إزالة الخدوش من الزجاج الأمامي للسيارة. يمكنك تكرير العملية إن لزم الأمر.

منظف الزجاج

قم بشراء عبوة من منظف الزجاج ورشها على منطقة الخدوش، ومن ثم تنظيفها بقطعة قماش ناعمة، وتعتبر الطريقة هذه فعالة في تنظيف زجاج السيارة من الخدوش.

بيكربونات الصوديوم فعالة في تنظيف زجاج السيارة من الخدوش

أثبتت صودا الخبز فاعليتها في إزالة الخدوش من الزجاج الأمامي للسيارة وزجاج السيارة ككل، وتحديداً في الخدوش الصغيرة وليست الكبيرة، أما عن طريقة إزالة خدوش زجاج السيارة باستخدام بيكربونات الصوديوم فستحتاج إلى:

  • وعاء صغير الحجم
  • قطعة قماش ناعمة (عدد 2)
  • معلقة من بيكربونات الصوديوم
  • نصف كوب من الماء الفاتر

قم بتنظيف منطقة الخدوش باستخدام قطعة القماش الناعمة والماء الفاتر، وفي هذه الأثناء ضع بيكربونات الصودا في الوعاء وامزجه مع الماء الفاتر حتى تحصل على مزيج ناعم خالٍ من أي تكتلات. قم بوضع قطعة القماش الناعمة الأخرى على أصبعك وضعها في الخليط، ومن ثم افرك منطقة الخدوش بحركات دائرية لمدة 30 ثانية، بعد مضي المدة المحددة، قم بمسح الزجاج باستخدام قطعة القماش المبللة بالماء، وستلحظ كيف يتم تنظيف زجاج السيارة من الخدوش باستخدام صودا الخبز.

حجر الصقل

نتابع طرق إزالة خدوش زجاج السيارة مع حجر الصقل الذي يستخدم لتلميع المجوهرات، ولتتمكن من استخدامه في إزالة الخدوش من الزجاج الأمامي للسيارة عليك وضعه مع قطعة من قماش التلميع، وفرك منطقة الخدوش بحركات دائرية، وبعدها قم بمسح مكان الخدوش باستخدام محلول الأمونيا والماء.

محلول الأمونيا

يمكن إزالة خدوش زجاج السيارة باستخدام محلول الأمونيا، وأثبت فعاليته في التخلص من الخدوش الصغيرة والمتوسطة، إلا أن التعامل مع هذه المادة تتطلب الحذر للمضار التي قد تتسبب بها إذا ما تم استخدامها بشكلٍ خاطئ.

ستحتاج لإتمام طريقة إزالة خدوش زجاج السيارة بمحلول الأمونيا إلى المواد التالية:

  • وعاء صغير
  • مسحوق الأمونيا (قرابة 15 ملم)
  • 3 أكواب من الماء
  • قطعة قماش صغيرة
  • قطعة قماش ناعمة

قم بمزج الأمونيا مع 3 أكواب من الماء في الوعاء الصغير، ومن ثم ضع قطعة القماش داخل الوعاء حتى تتشرب الخليط، بعد ذلك ابدأ بفرك منطقة الخدوش بحركة دائرية باستخدام قطعة القماش، وقم بمسح المنطقة المتضررة بقطعة القماش الناعمة، وكرر العملية إن لزم الأمر.

أكسيد السيريوم

خدوش سيارة
يمكن إزالة خدوش زجاج السيارة الصغيرة والمتوسطة في المنزل

قم بمزج أكسيد السيريوم مع الماء ليتجانس ويصبح كقطعة من العجين، ومن ثم ضعها على منطقة الخدوش لمدة زمنية قصيرة، ولتتأكد من نجاح طريقة إزالة خدوش زجاج السيارة هذه، أحضر قطعة قماش ناعمة وجافة وقم بفرك العجينة، وبعدها امسح المنطقة ولاحظ الفرق.

*ملاحظة: أثبتت طرق تنظيف زجاج السيارة من الخدوش فاعليتها في إزالة خدوش زجاج السيارة الصغيرة والمتوسطة، ولكن في حال كانت خدوش الزجاج كبيرة وعميقة جداً، ينصح بزيارة أحد المراكز المتخصصة في العناية بزجاج السيارات.

نتمنى أن تجد النتيجة التي ترغب بها باستخدام إحدى طرق إزالة الخدوش من الزجاج الأمامي للسيارة في المنزل. إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي قدمنا فيه مجموعة من طرق إزالة خدوش زجاج السيارة التي أثبتت فاعليتها في تنظيف زجاج السيارة الامامي من الخدوش. تفضل بزيارة مدونة السيارات الأولى للمزيد من المقالات المتنوعة حول عالم السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *