مواصلات شوارع دبي

خطة هيئة الطرق والمواصلات بدبي لخدمة مشجعي كأس العالم لكرة القدم 2022

في إطار سعيها لتوفير أقصى سبل الراحة للأفراد، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطة مرورية محكمة ومتكاملة لدعم مشجعي كأس العالم في دبي من الأفراد والزوار والمسافرين عبر مطار آل مكتوم لحضور مباريات كأس العالم فيفا 2022 التي تستضيفها دولة قطر في الفترة الممتدة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

لتسهيل تنقلات الأفراد المشجعين، قامت طرق دبي بتخصيص ما يزيد عن 1,382 رحلة مترو يومياً، وأكثر من 700 مركبة أجرة أضيفت إلى أسطول مركبات الأجرة الذي تشغله الهيئة، فضلاً عن إضافة 60 حافلة نقل عام، و3 وسائل نقل بحري ضمن خطة طرق دبي لخدمة مشجعي كأس العالم 2022.

أما خطة طرق دبي لخدمة مشجعي المونديال، فتشتمل على وسائل النقل الجماعي؛ بما في ذلك المترو وحافلات النقل العام ومركبات الأجرة ووسائل النقل البحري، وسيتم تشغيل جميعها ضمن منظومة متكاملة لتسهيل نقل المشجعين في دبي، والراغبين في حضور مباريات كأس العالم في قطر المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي.

مناطق المشجعين

باص في دبي
تسعى خطة طرق دبي لخدمة مشجعي كأس العالم

كما عودتنا دبي، تم تخصيص عدة مناطق لاستقبال المشجعين ومتابعي فعاليات كأس العالم فيفا 2022، وخصصت دبي هاربر كمنطقة المشجعين الرسمية لفعاليات فيفا 2022 في قطر، وهي منطقة التجمع الرئيسية للجماهير القادمة من خارج الدولة وداخلها. إلى جانب ذلك، تشمل قائمة مناطق المشجعين لفعاليات المونديال مدينة إكسبو (الوصل بلازا) ومدينة دبي الرياضية ومدينة دبي للإعلام وزيرو جرافيتي وسول بيتش وبراستي وغيرها.

خطط مرورية متكاملة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شرطة دبي والجهة المنظمة لمنطقة المشجعين في دبي هاربر، عن خطة طرق دبي لخدمة مشجعي كأس العالم 2022 المتكاملة لتيسير المركبات وتسهيل الحركة المرورية والتنقل في منطقة المشجعين، حيث تم تخصيص عدة حافلات عامة ومركبات أجرة لنقل المشجعين، كما تم تخصيص وسائل نقل بحري لنقل المشجعين من بلو ووترز إلى دبي هاربر.

هذا وانتهت الهيئة من وضع خطة إدارة المرور في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتنسيق مع شرطة دبي. وستخضع جميع مناطق المشجعين لمراقبة مرورية محكمة، وذكرت أنه سيتم تفعيل خدمة “هلا” عبر تطبيق كريم لطلب مركبات الأجرة في مناطق المشجعين الرئيسية في دبي لضمان انسيابية عمل سيارات الأجرة.

التنقل بالمترو والتاكسي

إجمالي 1,382 رحلة مترو ستنطلق بشكل يومي خلال فعاليات مونديال كأس العالم 2022 في قطر، فضلاً عن إضافة 700 مركبة أجرة يمكن طلبها عبر تطبيق كريم وتحديداً خدمة “هلا” خلال فعاليات كأس العالم 2022 لتخدم المتجهين إلى مناطق التشجيع في دبي، وكذلك المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي.

باصات دبي

تم تخصيص 60 حافلة نقل عام لتسهيل تنقلات المشجعين إلى المناطق المخصصة لكأس العالم، في الخط (DWC1) من مطار آل مكتوم الدولي (القادمون) – محطة حافلات ابن بطوطة، ويعد هذا الخط خدمة جديدة من مطار آل مكتوم مروراً بمحطة مترو اكسبو إلى محطة حافلات ابن بطوطة بزمن تقاطر كل 30 دقيقة على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع، وسيتم تشغيل الخط رقم DWC1 حتى تاريخ 20 ديسمبر 2022 فقط.

أما الخط الثاني للحافلات فهو (F55) وسيعمل اعتباراً من الساعة 5:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل، وبزمن تقاطر كل 30 دقيقة وهو من الخطوط المغذية لمحطات المترو، وسيعمل بين مطار آل مكتوم الدولي ومحطة مترو إكسبو.

كما سيتم تشغيل خط حافلات ثالث وهو خط (N55) الليلي، وسيبدأ عمله من الساعة 10:00 مساءً حتى 5:00 فجر اليوم التالي، وسيعمل هذا الخط بين مطار آل مكتوم الدولي ومحطة مترو إكسبو أيضاً.

وسائل النقل البحري

خصصت طرق دبي اثنين من فيري دبي، وتاكسي مائي واحد، لنقل الأفراد خلال فعاليات كأس العالم 2022، وستكون مواعيد عمل وسائل النقل البحري متزامنة مع جداول المباريات. تعمل خطوط الفيري والتاكسي المائي من منطقة بلو واترز، إلى دبي هاربر، وتبلغ تعرفة فيري دبي 25 درهم إماراتي للوجهة الواحدة للدرجة السياحية، و35 درهم إماراتي للمقعد الذهبي.

المسافرون لحضور مباريات كأس العالم 2022

سيتم تخصيص 300 مركبة أجرة في مطار آل مكتوم الدولي ضمن خطة طرق دبي لخدمة مشجعي كأس العالم 2022 لنقل المسافرين لحضور المونديال في قطر من وإلى المطار خلال 24 ساعة طيلة الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *