سيارة مرسيدس الكهربائية

مرسيدس EQS موديل 2022: أكثر سيارات مرسيدس بنز تقدماً تكنولوجياً

اجتاحت السيارات الكهربائية الامارات بشكل ملحوظ في السنوات القليلة السابقة، وباتت تنافس سيارات البنزين والديزل وحتى سيارات الهايبرد في الامارات نظراً لمستقبلها الواعد ودورها الكبير في توفير الكثير من الأموال، حتى بات كثيرون ينتظرون طرح سيارات كهرباء ضمن سيارات 2023 في الامارات المرتقبة على أحر من نار على جمر. مرسيدس بنز كغيرها من العلامات التجارية واكبت آخر التطورات في عالم السيارات وارتأت لتصنيع سيارات مرسيدس كهربائية لتنافس بها كبرى شركات تصنيع السيارات، وكانت قد طرحت سيارة مرسيدس EQS 2022 المميزة جداً من حيث التكنولوجيا المتطورة والتصاميم المبهرة. نخصص هذا المقال للحديث عن رائعة سيارات مرسيدس كهرباء؛ سيارة مرسيدس كهرباء 2022 EQS.

لمحة عن سيارة مرسيدس كهرباء EQC 2022

مرسيدس الكهربائية eqs من الأمام
تتسم سيارة مرسيدس كهربائية بإضافات تكنولوجية سابقة لأوانها

أطلقت العلامة التجارية الألمانية الفخمة سيارة مرسيدس الكهربائية بالكامل مرسيدس EQS 2022، وهي سيارة سيدان كبيرة الحجم وأول سيارة مرسيدس كهربائية تصنع على قاعدة عجلات MEA المصممة خصيصاً للسيارات الكهربائية، وتعتبر سيارة مرسيدس الكهرباء اي كيو إس 2022 الشقيقة لسيارات مرسيدس اس كلاس.

تعتبر سيارة مرسيدس الكهرباء هذه المنافس لسيارات تسلا؛ وطرحت بنسختين مرسيدس EQS 450+ بقوة 329 حصان، وسيارة مرسيدس EQS 580 بقوة 516 حصان، وصممتا خصيصاً للحد من انبعاثات الكربون، وسعياً من الشركة المصنعة لإطلاق سيارة مرسيدس كهرباء خالية من الكربون خلال الأعوام القادمة.

مواصفات سيارة مرسيدس الكهرباء EQS 2022

تتميز سيارة مرسيدس الكهرباء EQC 2022 بكونها سيارة رياضية متعددة الأغراض وتعمل بالكهرباء بشكل كامل، وتشتمل على العديد من مزايا الراحة والأناقة الفاخرة. محبو السرعة وقيادة السيارات الرياضية سيحظون بتجربة ملؤها الحماس، حيث تقدم EQS سيارة مرسيدس كهربائية 2022 عزماً كاملاً يدفع بها إلى الأمام، على خلاف سيارات البنزين أو الديزل.

تشتمل EQS إحدى سيارات مرسيدس كهرباء 2022 على محركين يعملان على منح سيارات كهرباء في الامارات تجربة قيادة غاية في المتعة، حيث يوجد عند المحورين الأمامي والخلفي محرك كهربائي يعملان معاً على التوالي لتحويل الطاقة الكهربائية إلى ميكانيكية، لينتج عن ذلك قوة قدرها 408 حصان، وذلك بهدف زيادة الأداء الديناميكي والتقليل من استهلاك الكهرباء. يركز المحرك الكائن في الجزء الأمامي من سيارة مرسيدس الكهربائية على منحها كفاءة أكبر، في حين يعمل المحرك في الجزء الخلفي على منح السيارة ديناميكية أكبر.

بالحديث عن نظام الدفع في سيارة مرسيدس كهربائية أي كيو اس 2022 فتتبع نظام الدفع الرباعي للعجلات 4MATIC الذي يعمل على توزيع الطاقة التي تنتجها المحركات الكهربائية بشكل متساوٍ بين المحورين الأمامي والخلفي لمنح أداء أكثر قوة، وأيضاً يعمل نظام MATIC4 على تحسين عمليتي الجر والثبات أثناء القيادة في الطرق الوعرة.

سيارة مرسيدس الكهرباء EQS 2022 من الخارج

الديناميكية الهوائية والتخفيف من مقاومة الهواء إلى أقصى حد هو الغاية الأساسية التي وضعها المهندسون في تصميم سيارات مرسيدس كهربائية أي كيو اسي 2022، وتشتمل على شبك أمامي كبير ومغلق باللون الأسود، وتحتوي على 188 مصباح LED على شكل نجمات مرسيدس صغيرة تترتب في مصفوفات وتتوسطهم نجمة مرسيدس. كما يحاط الشبك الأسود بأضواء LED أمامية متصلة بشريط رفيع أعلى الشبك، ويشبه تصميم سيارة مرسيدس الكهرباء EQS 2022 تصميم سيارات الكوبيه من الجانب، وتتزين بالكروم المحيط بالنوافذ، والسقف الانسيابي المنحدر إلى الخلف. أما الهيكل الخارجي للسيارة من الخلف فيشتمل على أضواء متصلة تمتد على طول الواجهة الخلفية.

التصميم الخارجي لسيارة أي كيو اس من مرسيدس الكهرباء بالكامل يجسد معنى الرفاهية، أما العجلات فهي مصنوعة من سبائك معدنية تتناسب ورقي وفخامة سيارات AMG، وتتوفر العجلات اختيارياً بخطوط باللون الأزرق لتناسب مفهوم سيارة مرسيدس الكهربائية على أكمل وجه.

سيارة مرسيدس كهرباء 2022 EQS من الداخل

مرسيدس الكهربائية من الداخل
تناسب سعر سيارة مرسيدس الكهربائية مع إضافاتها ومدى شحن البطارية الطويل

مقصورة فاخرة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتلائم السيارات الذكية هي بالفعل سيارة مرسيدس EQS 2022 الأنيقة والعصرية كلياً. تتميز السيارة بمنافذ التهوية المميزة، والزخارف المعدنية المحيطة بلوحة العدادات وتمتد إلى الأبواب. أما عفش السيارة فهي باللون النيلي أو البيج الحريري، وتندمج مع جلد ARTICO باللون الأسود الصناعي. تتميز المقصورة الداخلية أيضاً بالألوان المشعة التي تضفي أناقة وفخامة لا مثيل لها على مقصورة سيارات مرسيدس كهربائية موديل EQS. زودت السيارة أيضاً بشاشة عرض بيانات رقمية كبيرة الحجم وشاشة عرض الوسائط المتعددة بقطر 26 سم (10.25 بوصة).

لا يقتصر التصميم الداخلي للسيارة على ذلك فحسب، بل تشتمل على سقف متحرك يسمح بدخول المزيد من الهواء والضوء إلى مقصورة السيارة.

إعادة شحن سيارة مرسيدس كهرباء EQS 2022

تتراوح فترة شحن سيارة مرسيدس الكهرباء بحسب نوع الشاحن، ويمكن الشحن بنسبة 10 إلى 80% في غضون نصف ساعة في محطات الشحن السريعة، كما يمكن شحنها لتقطع مسافة 300 كم في غضون ربع ساعة باستخدام شواحن سريعة. هذا وتستغرق البطارية نحو 11 ساعة لإعادة شحنها بالكامل عند استخدام شاحن من نوع level 2 في المنزل أو المحطات العادية. يمكن أيضاً شحن سيارة EQC الكهربائية بالكامل بسعة شحن قدرها 7.4 كيلووات وبسرعة أكبر 3 أضعاف عند استخدام شاحن Mercedes-Benz Wallbox Home.

أنظمة السلامة والأمان

  • تساعد أنظمة مساعدة السائق في سيارة مرسيدس الكهرباء EQC على توجيه الطريق نحو القيادة الذاتية
  • نظام ضبط السرعة الحالية وتحديدها
  • نظام التحكم في المناورات المفاجئة والكشف عن خطر حدوث تصادم مع المشاة العابرين
  • نظام PRE-SAFE® Plus الذي يصدر مصابيح تحذيرية سريعة الوميض لتنبيه السيارات من الخلف في حال قرب وقوع اصطدام
  • مساعد الصف في المواقف الموازية والعامودية

سعر سيارة مرسيدس الكهربائية EQS 2022 في الامارات

إذا كنت تتساءل عن سعر سيارة مرسيدس كهرباء في الامارات EQS 2022 فتجدر الإشارة إلى أنه يختلف وفقاً لمستويات التجهيز وهي على النحو التالي:

  • سعر مرسيدس EQS 2022 في الإمارات 450+ يبدأ من 458,000 درهم إماراتي
  • سعر EQS 580 في الإمارات يبدأ من 554,000 درهم إماراتي

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي سلطنا الضوء فيه على سيارة مرسيدس EQS 2022 في الامارات، حيث تطرقنا إلى مواصفات وتصميم سيارة مرسيدس الكهرباء من الداخل والخارج، بالإضافة إلى سعر سيارة مرسيدس كهرباء EQS 2022 في الامارات. للمزيد من المقالات حول عالم السيارات تفضلوا بزيارة مدونة السيارات الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *