سيارة هامر

أشهر شركات السيارات الأمريكية

كثيرون هم عشاق السيارات الأمريكية التي عرف عنها قوتها ومحركاتها الجبارة، فأول ما يتبادر إلى أذهاننا عند سماع شركات سيارات أمريكا هو صوت هدير محركاتها وقدرتها الكبيرة على منافسة مختلف أنواع السيارات من حول العالم! وعليه نسعى في هذا المقال أن نجمع لكم أشهر انواع سيارات امريكية الصنع بعضها قد يكون معروفاً لكم والبعض الآخر قد تتفاجؤون به! عموماً تابعوا القراءة وتعرفوا على اسماء شركات السيارات الامريكية التي كانت ولازالت تحتل مكانة متقدمة في سوق السيارات.

انواع سيارات امريكية الصنع

كرايسلر

شعار كرايسلر
تعتبر كرايسلر من اشهر شركات السيارات الامريكية على مر العصور

تم تأسيس شركة سيارات امريكية كرايسلر منذ عام 1925 وقد مرت بالعديد من المحطات التاريخية خلال رحلتها حتى اليوم، فلم يكن الأمر سهلاً لأن تصبح سيارات كرايسلر من أشهر السيارات الرياضية والفاخرة من حول العالم. يعرف عن كرايسلر بين انواع سيارات امريكية الصنع أنها تأتي بمحركات جبارة وتصميم خارجي مميز، وفي ذات الوقت تعتبر من المركبات الفاخرة التي ترمز للرقي والفخامة.

شيفروليه

شيفروليه .. العراقة والصلابة في مكانٍ واحد! توفر شركة السيارات أمريكية شيفرولية عدداً كبيراً من فئات السيارات، بدءاً من الاقتصادية مروراً بالعائلية وصولاً إلى السيارات الامريكية الرياضية، ومنها شيفروليه كامارو. لذلك لم يكن غريباً أن تحقق شركة سيارات امريكية من 8 حروف “شيفروليه” هذا النجاح والرواج ليس فقط في السوق المحلي، بل وحتى العالمي.

هامر

سيارة هامر الامريكية
تصل انواع سيارات امريكية الصنع لأكثر من 18 نوعاً

لا ننهي الحديث عن واحدة من شركات السيارات الامريكية التي تعرف بالقوة إلا ونبدأ الحديث عن أخرى يعرف عنها القوة والفخامة أيضاً! فقد أسلفنا بالذكر بأن اسماء شركات السيارات الامريكية بالمجمل تأتي بمحركات قوية وبتصميم رياضي يجعلها قادرة على تخطي أعتى وأصعب التضاريس!

من منا لم يشاهد سيارات الهامر الأمريكية تجول الشوارع وكأنها دبابة بين باقي المركبات! نعم حيث تصمع شركة هامر سيارات الجيب العسكرية ونظراً لصلابتها وقوة تحملها قررت الشركة صناعة نسخة للمدنيين وهي التي تنتشر اليوم وتشتهر بحجمها الضخم. هذا وتجدر الإشارة إلى أن هامر قدمت مفاجئة لعشاقها وأصدرت جي ام سي همر EV 2022 الكهربائية بالكامل!

دودج

نتابع حديثنا عن شركات سيارات امريكا مع واحدة من أكثرها شهرة، وهي شركة دودج التي أثبتت نفسها كواحدة من أقوى علامات السيارات الأمريكية وباقي أنواع السيارات ككل. تعتبر سيارات دودج رياضية ومخصصة للسباقات والقيادة على الحلبات، فهي عادة ما تأتي بمحرك جبار وناقل حركة رياضي يمنحها تسارع رهيباً! ولعل أشهر سيارات دودج هما تشارجر وتشالينجر، حيث القوة والتصميم الخارجي الذي يوحي بالقوة والشراسة على الشارع.

كاديلاك

قد يستغرب البعض هذا التباين الكبير بين انواع سيارات أمريكية فمنها ما هو مخصص للرياضة ومنها السيارات العائلية وبلا شك سيارات الفخامة والرقي! كاديلاك هي الأخرى علامة سيارات امريكية يعرف عنها الرقي والفخامة التي تعكس مالكها، فقد اعتدنا على مر العصور أن رجال الأعمال ومن يعملون في مناصب رفيعة يعتمدون في تنقلاتهم اليومية على سيارات هذه العلامة التجارية الفاخرة! لذلك كان لابد من ذكر كاديلاك عند الحديث عن افضل شركات السيارات الامريكية عبر التاريخ.

تسلا

كانت ولاتزال تسلا من أشهر السيارات الامريكية التي تمكنت وبوقت قياسي من اكتساب ثقة العملاء من حول العالم، فهي توفر نماذج مختلفة من السيارات الكهربائية، منها العائلية والرياضية! يمكن القول بأن سيارات تسلا اكتسحت عالم السيارات الكهربائية وحققت أرقام مبيعات قياسية نظراً لجودة المركبات وقدرتها العالية على قطع مسافات كبيرة بالشحنة الواحدة.

انواع سيارات امريكية الصنع الأخرى

نستعرض لكم تالياً بعض من اسماء سيارات أمريكية الصنع الأخرى التي لم تسنح لنا الفرصة للحديث عنها بشكلٍ مفصّل:

  • جيب
  • فورد
  • جي إم سي
  • بويك
  • لينكولن
  • رام

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم ما لدينا حول اشهر انواع سيارات امريكية الصنع ونبذة بسيطة عن كلٍّ منها، آملين أن يكون المقال قد شمل مختلف الأنواع التي تهتمون لأمرها! كما ندعوكم لزيارة مدونة السيارات الأولى لبقوا على اطلاع بكل ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *