سيارات فورد

الفرق بين سيارات الوارد خليجي والوارد أمريكي

كثير ما نسمع مصطلحات سيارة وارد امريكي او سيارة وارد خليجي أو حتى سيارة وارد كويتي وما إلى ذلك، ولكن، هل تساءلت يوماً ما الفرق بين سيارات وارد امريكي و وارد خليجي؟ وهل هناك فروقات بين السيارات الخليجى والامريكي بالفعل؟ سنزيح الستار عن كل ذلك في هذا المقال الذي سنوضح فيه الفرق بين سيارات وارد امريكي و وارد خليجي لتتمكن من التمييز بينهما واختيار ما يناسبك منهما.

ما الفرق بين سيارات وارد امريكي و وارد خليجي ؟

فلاتر سيارة
يعد تعديل فلاتر الهواء من أبرز الفروقات بين السيارات الوارد خليجي والوارد امريكي

بعيداً عن مسمى كل واحدة منهما، تتسم سيارات الوارد خليجي وسيارات الوارد امريكي بالعديد من الفروقات التي قد يصعب تمييزها عند النظر إلى المركبة من النظرة الأولى، وسنساعدك في هذا المقال على التمييز بين سيارات وارد خليجي وسيارات وارد امريكي لتتمكن من معرفة الفرق بينهما عند سماعك أحدهم يقول أبحث عن سيارات الوارد الامريكي في الامارات أو أنوي شراء سيارة وارد خليجي في الامارات.

ما هي السيارات الوارد امريكي؟

سيارات الوارد الامريكي هي سيارات تمت صناعتها لتناسب أوضاع وظروف القيادة في أمريكا وتمتلك القدرة على تحمل أجواء المنطقة. تتبع سيارات الوارد الامريكي مواصفات خاصة تضعها هيئة المواصفات والمقاييس الأمريكية، ويتم استيرادها من قبل التجار والأفراد لبيعها في الأسواق المحلية.

المحرك

نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في دول الخليج العربي، تقوم بعض شركات تصنيع السيارات بتعديل المحرك، وذلك تفادياً لتعرضه لارتفاع درجة الحرارة، وبالتالي تآكله أو انتهاء عمره الافتراضي مع ارتفاع الحرارة بشكل يفوق التصور. قد يعتبر تعديل المحرك أمراً غير ملحوظاً، ولكنه أحد التعديلات الجوهرية التي لا يمكن تجاهلها. هذا وتعتبر قوة محرك السيارات الوارد امريكي اقل وذلك لأن جودة الوقود في السوق الأمريكي أعلى فإن شركة السيارات تصنع محركات بقوة أقل.

تعديل الرديتر

تتميز سيارات الوارد خليجي بإجراء بعض التعديلات على رديتر السيارة ليصبح مناسباً للبيئة والمناخ الصحراوي بحيث يناسب درجات الحرارة المرتفعة، أما سيارات الوارد أمريكي فتأتي بتصميم يتناسب مع بروده الطقس.

مكيف الهواء

تعاني سيارات وارد امريكا في الامارات من مشاكل في أداء مكيف السيارة، وذلك لأن درجات الحرارة في أمريكا تتسم بالانخفاض مقارنة مع دول الخليج، فيتم إجراء بعض التعديلات على مكيف السيارة، والذي قد لا يناسم درجات الحرارة المرتفعة في الامارات، فقد يلاحظ أصحاب سيارات الوارد امريكي مشاكل في تبريد أو ضعف تدفق هواء مكيف السيارة، ذلك لأنها مصممة لتلاءم البيئة التي صنعت السيارات فيها، لذا ننصح الباحثين عن سيارات مستعملة للبيع في الامارات وارد أمريكا بالتنبه لهذا الأمر.

فلاتر السيارة

نظراً للبيئة الصحراوية في الامارات ودول الخليج، فهي عرضة للعواصف الترابية والأجواء غير المستقرة، ويمكن ملاحظة الفرق بين سيارات الوارد امريكي وسيارات الوارد خليجي من فلاتر السيارات، حيث يتم تزويد سيارات وارد خليجي الامارات بفلاتر ذات كفاءة كبيرة وقادرة على القيام بعملها على أكمل وجه وتخليص أجزاء السيارة من تراكم الغبار والأتربة.

مقاومة الصدأ

تتسم السيارات الوارد أمريكا بمقاومتها الإضافية للصدأ، والتي تقلل من تآكل هيكل السيارة بفعل الصدأ، بعكس سيارات وارد خليجي.

المصابيح الخلفية

تتسم سيارات واردة من أمريكا بلون إشارة الانعطاف يمين ويسار الأحمر وتدمج مع مصابيح المكابح، أما سيارات وارد الخليج فيكون لون الغمار أصفر، ويمكن التمييز بين السيارات الوارد الامريكي والخليجي من خلال ألوان المصابيح الخلفية.

عداد السرعة

يمكن معرفة سيارات وارد امريكي من خلال عداد السرعة الذي عادة ما يكون بالميل، على خلاف السيارات وارد الخليج التي يكون عداد السرعة فيها بالكيلومترات.

أيهما أفضل السيارات الوارد الامريكي ام الخليجي؟

تتسم سيارات الوارد امريكي بتحملها للأجواء الخليجية، ولك قد يكون عمرها الافتراضي أقل، وقد تكون عرضة للتآكل، وذلك لكونها مصنعة لتخدم البيئات ذات الأجواء الباردة. هذا وتعد سيارات الوارد أمريكا أكثر أماناً لاشتمالها على العديد من أنظمة السلامة والأمان مقارنة مع سيارات وارد الخليج. أما بالحديث عن اسعار سيارات وارد أمريكا فتتميز بكونها أقل سعراً بنسبة تتراوح بين 10% و15% مقارنة مع سعر سيارة وارد من الخليج. لا يمكننا الجزم أيهما أفضل سيارات وارد امريكي أو سيارات وارد خليجي، ويعود القرار لك في اختيار أيهما يناسبك سيارات الوارد الخليجي أو الوارد أمريكي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا الحديث فيه عن الفرق بين سيارات وارد امريكي و وارد خليجي ونترك لكم الاختيار بين أيهما أفضل السيارات الوارد امريكي والخليجي. يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات المتنوعة في مدونة السيارات الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *