لكزس ان اكس 2022

سيارة لكزس إن إكس 2022 في الإمارات

ليس هنالك ما يضاهي روعة سيارات لكزس اليابانية! فهي من السيارات الفاخرة التي تعتبر مطمع العديدين. هذا وكانت قد أعلنت لكزس عن طرح سيارة لكزس ان اكس 2022 المميزة، وطبعاً كانت شركة الفطيم الوكيل المعتمد لسيارات لكزس في الإمارات السباقة في استيرادها. أبدعت ليكزس في سيارتها الجديدة، فهي سيارة كروس أوفر فاخرة ومتوسطة الحجم وتتميز بمواصفات عصرية، وتوفر لملاكها الراحة والأمان. فإن كنت تبحث عن مواصفات لكزس NX 2022 وسعر سيارة لكزس ان اكس 2022 الامارات، فسنقدم لك دليلاً شاملاً حول هذا الإبداع الياباني الجديد من لكزس!

سيارة لكزس ان اكس 2022

تتميز السيارة الجديدة من لكزس بأنها سيارة كروس أوفر هجينة من الجيل الثاني، وذات تصميم خارجي مذهل ومقصورة داخلية استثنائية، ويتناغم تصميمها مع الطاقة الكهربائية التي تعتمد عليها، لنستعرض معاً أبرز مواصفات ليكزس ان اكس 2022 الجديدة كلياً.

مواصفات ليكزس ان اكس 2022

زودت سيارة الكروس اوفر لكزس NX بخياري تشغيل؛ يعتمد الأول منهما ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ومزود بمحركٍ رباعي الأسطوانات وشاحن توربيني سعة 2.4 لتر ويولد قوة 275 حصان وعزم دوران 430 نيوتن/ متر. أما خيار التشغيل الثاني، فيدمج بين النظام الكهربائي الهجين وناقل الحركة المتغير المستمر CVT الذي يعمل على رفع كفاءة لكزس ان اكس 2022 في ترشيد استهلاك الوقود، علماً بأن معدل استهلاك لكزس ان اكس من الوقود يعادل نحو 21.5 كم/ لتر.

فضلاً عن ذلك، تشمل مواصفات ليكزس ان اكس 2022 قدرة البطاريات الكهربائية على إعادة شحن نفسها بنفسها عند تباطؤ السيارة أو استخدام المكابح، إلى جانب طاقة الشحن من محرك البنزين، لذا يمكن الجزم بأن طراز لكزس الجديد NX 2022 استثنائي المواصفات.

لكزس NX 2022 من الخارج

نستهل حديثنا عن المواصفات الخارجية لسيارة لكزس الجديدة 2022 ان اكس مع الشبك المغزلي في مقدمة السيارة الذي يعد سبب تميز هذا الطراز، إذ يمنحها طابعاً رياضياً وقوياً، وتشتمل على نظام إضاءة تكيفية رفيعة عالية الجودة AHS في المصابيح الأمامية من نوع LED ويعتبر الأول من نوعه، ويشتمل الهيكل الخارجي أيضاً على مصابيح نهارية على شكل حرف L تقع فوق المصابيح الأمامية.

تأتي سيارات ليكزس ان اكس 2022 بحوالي 8 ألوان جميعها تضفي جاذبية خاصة تزيد من جمالية السيارة، وهي:

  • البرتقالي
  • الأخضر المعدني
  • الأحمر القرمزي
  • الرمادي اللؤلؤي
  • الفضي اللامع
  • الأبيض القطبي
  • الأزرق المعدني
  • الأسود المعدني

إلى جانب الألوان المميزة للهيكل الخارجي لسيارة ليكزس إن إكس 2022، تأتي المقصورة الداخلية بحوال 12 خياراً جديداً تمزج غالبيتها بين 4 ألوان رئيسية.

بالحديث عن الإطارات، فتشتمل عجلات لكزس ان اكس على عجلات بقياس 20 بوصة مطورة حديثاً لتناسب التحديث الجديد في مواصفات لكزس ان اكس 2022.

ليكزس ان اكس 2022 من الداخل

ستيرنغ لكزس ان اكس 2022
تتميز مقصورة سيارات لكزس 2022 ان اكس بالأناقة والجاذبية

مقصورة داخلية فاخرة تضمن أقصى درجات الراحة للسائق والركاب، تتضمن سقفاً بانورامياً يمنحها رحابة لا مثيل لها، ويشمل انحناءات زجاجية خارجية تضمن توفير قدرٍ أكبر من الضوء بالأخص لركاب المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60:40 مع مساحة تخزين للأمتعة واسعة، كما يستطيع السائق ضبط مقعده في 8 اتجاهات تؤمن له الراحة الكاملة.

نذكر من أبرز مزايا لكزس ان اكس 2022 خاصية Tazuna التي تضمن قيادة آمنة عبر المحافظة على تركيز انتباه السائق على الطريق وتمكينه من التحكم البديهي، وتتيح له استطلاع كافة المعلومات والبيانات والتحكم في الوسائط وإجراء المكالمات الصوتية وغيرها من الخدمات. تشمل المقصورة الداخلية عجلة قيادة مصنوعة من الجلد مع ذراع مثبت سرعة، وزودت بمقاعد من الجلد، وشاشة معلومات ووسائط ترفيهية مقاس 14 بوصة، وسماعات عدد 17، وغيرها الكثير من المزايا الاستثنائية في غرفة لكزس ان اكس 2022 الداخلية.

أنظمة الأمان والسلامة في ليكزس ان اكس 2022

لا شيء يضاهي ميزات السلامة والأمان في سيارة لكزس ان اكس 2022 لضمان السلامة والأمان الكبير للسيارة والسائق والركاب، وتشمل:

  • نظام مساعد توجيه الطوارئ (ESA)
  • فرملة الطوارئ التلقائية (AEB)
  • نظام رصد واكتشاف المشاة أثناء النهار (DPD)
  • رادار ديناميكي لرصد السرعات وتثبيت سرعة السيارة وفقاً لسرعة الطريق (DRCC)
  • استشعار وتحكم عن بعد
  • نظام التحذير ما قبل الاصطدام
  • نظام الضوء العالي المتكيف (AHB)
  • نظام تنبيه تتبع المسار (LTA)
  • نظام تنبيه تغيير مسار السيارة (LDA)
  • نظام المساعدة المتقدمة للسائق (ADAS)

هذا وتوفر السيارة الجديدة من لكزس نظاماً جديداً للمساعدة على الخروج الآمن (SEA) ومنع وقوع الحوادث باستخدام نظام e-latch مع نظام مراقبة النقطة العمياء. نذكر فيما يلي مجموعة من أهم ميزات الأمان التي تأتي كمعيار قياسي في سيارة ليكزس ان اكس 2022 الجديدة:

  • نظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)
  • التحكم في بدء القيادة (DSC)
  • شاشة رؤية بانورامية (PVM)
  • نظام مراقبة ركن السيارة (PAM)
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)

تقنيات جديدة في ليكزس ان اكس 2022

سيارة لكزس NX
كثيرة هي مزايا وتقنيات سيارة ليكزس ان اكس 2022 الجديدة

تُبدع لكزس في طرح تقنيات استثنائية في سياراتها، وزودت سيارات ليكزس ان اكس 2022 بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تضمن تقديم أفضل تجربة قيادة وتوفر الراحة للسائقين، ومنها تقنية السيارة المتصلة التي يقوم مبدأ عملها على اتصال السيارة بأنظمة أخرى خارج السيارة تسمح بالاتصال بالإنترنت بشكل مباشر، ومشاركة البيانات مع الأجهزة الأخرى داخل السيارة وخارجها، وهي خاصية تزيد من أمان السيارة.

ترتبط لكزس NX 2022 تطبيق “كونيكت” الذي يمكن السائقين من الاتصال بسياراتهم عن بُعد أينما كانوا، والتحكم بها عن بُعد، فيمكنهم تشغيل المحرك، وإغلاق النوافذ وقفل أو فتح الأبواب، وتشغيل التكييف، وتحديد موقع السيارة، وعرض لوحة القيادة والكثير.

فضلاً عن ذلك، تتميز السيارة بنظام إنارة داخلية استثنائي يشمل على 14 نظام إضاءة يمثل كل منها سمة مستوحاة من الطبيعة، مثل غروب الشمس والغابة المطيرة والشلال، كما يمكن للسائقين الاختيار من بين 64 لوناً مختلفاً للإضاءة الداخلية المحيطة.

أخيراً، تشتمل السيارة على تقنية المزلاج الإلكتروني لفتح وإغلاق الأبواب.

سعر سيارة لكزس ان اكس 2022 في الإمارات

للباحثين عن أسعار لكزس NX 2022 في الإمارات، فتبدأ اسعار لكزس ان اكس 2022 في الإمارات من 205,000 درهم إماراتي، ويمكن حجز تجربة قيادة أو شراء السيارة من أي من صالات عرض لكزس المنتشرة في الإمارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية دليلنا المفصل حول سيارة لكزس ان اكس 2022 الجديدة كلياً، والتي يمكن شراؤها من إحدى صالات عرض لكزس في الامارات أو من وكيلها المعتمد شركة الفطيم. نتمنى أن نكون قد شملنا كافة الجوانب التي تبحث عنها، وللمزيد من المقالات المتعلقة بمراجعات السيارات، تفضل بزيارة مدونة السيارات الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *