نيسان باترول 2020

نيسان باترول 2020 … أداء مبهر ومعايير تكنولوجية مذهلة

تعد سيارة نيسان باترول واحدة من أكثر السيارات شهرةً وانتشاراً في الخليج بشكل عام والإمارات بشكل خاص، حيث تتمتع بالعديد من المميزات التي جعلتها مطلباً أساسياً لكل عشاق السيارات في الإمارات، ولكونها واحدة من أكثر السيارات طلباً، سنعرض لك هذا التقرير الغني بالمعلومات القيمة عن واحدة من أحدث طرازات هذه السيارة، وهي نيسان باترول 2020 الجديدة كلياً. 

فئات نيسان باترول 2020

يجب الانتباه إلى أن نيسان باترول الجديد 2020 تتوفر بفئات متعددة، مثل نيسان باترول se 2020 ونيسان باترول xe وغيرها من الفئات، حيث تجد لكل فئة من هذه الفئات خصائص معينة تميزها عن الأخرى، وسنعرض عليك هذه الفئات لتتضح لك الصورة

  • باترول XE 
  • باترول SE T2
  • باترول SE Titanium
  • باترول SE Platinum city
  • باترول LE T1 
  • باترول LE Titanium
  • باترول LE Platinum
  • باترول LE T2

نعلم أنه من الممكن الشعور بالتشويش من هذه الفئات المتعددة التي تتضمنها باترول 2020، ولكن لا عليك سنوضح لك الأمور بشكل مبسط لتعرف كل ما تريده عن هذه الفئات. الآن دعونا نتعمق بتفاصيل نيسان باترول الجديد 2020 لنعرف التحديثات التي تميزت بها عن الطرازات السابقة.

نيسان باترول 2020 من الخارج

باترول في الصحراء
تتضمن الوان نيسان باترول 2020 الجديدة، الذهبي والأبيض اللؤلؤي

حظيت نيسان باترول 2020 بالعديد من التحديثات في تصميمها الخارجي، ويمكنك أن تلاحظ الفرق بين نيسان باترول 2019 و 2020 من ناحية الشكل الخارجي بكل سهولة، حيث تضمّن شكل نيسان باترول 2020 الجديد، إضافة شبك أمامي جديد من نوع v- mission الذي يُستخدم عادةً في السيارات الرياضية، وتم تحديث الأضواء الأمامية والخلفية التي تعمل بتقنية LED، حيث أصبحت الأمامية أكثر بروزاً وجمالاً من ذي قبل، أما الخلفية منها، فأصبحت سهمية الشكل محاطة بالكروم، لتعطي مظهراً حاداً يوحي بالقوة.

أيضاً تم تزويد فئات نيسان باترول 2020 بنوعين من الدعامات الأمامية، يتميز الأول بخطوط أنيقة وجميلة، والآخر أكثر متانةً ويتناسب مع الطرق الوعرة بشكل رائع، ولم تقف تعديلات الشكل الخارجي عند هذا الحد، حيث قامت شركة نيسان بتغيير شكل الجنوط وحجمها أيضاً، لتصبح بقياس 20 إنش لبعض الفئات، ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن الوان نيسان باترول 2020 أصبحت متعددة بشكل أكبر من الطرازات السابقة.

باترول 2020 من الداخل

باترول من الداخل
تشتمل نيسان باترول ٢٠٢٠ على شاشتين تعملان باللمس وبدقة وضوح مذهلة

 من المعروف على مر السنين أن باترول تميزت بكبر حجمها ورحابة مقصورتها الداخلية، وهذا ما نجده في طراز 2020 من باترول، حيث المقصورة الواسعة المكونة من 7 مقاعد جلدية توفر مستوى عالي من الراحة، مع ثمانية أوضاع مختلفة لجلوس الركاب، كما يمكن طي الصف الأخير من هذه المقاعد آلياً بضغطة زر لتوفير مساحة تخزين أكبر.

حظي التصميم الداخلي بالعديد من التحديثات المبهرة، حيث تضمنت نيسان باترول 2020 من الداخل عددا كبيراً من الإضافات الجديدة، مثل شاشتين جديدتين، الأولى علوية بقياس 8 إنش، والثانية منخفضة بحجم 7 إنش وكلاهما يعمل باللمس، وتم رفع درجة الدقة في هاتين الشاشتين بنسبة 250% عن الطرازات السابقة، كما تم نقل مفاتيح التحكم بنظام المعلومات والترفيه إلى الأسفل، مما سهل عملية الاستخدام بشكل أكبر، علاوة على ذلك، تم تجديد لوحة العدادات لتصبح لوحة رقمية تزود السائق بالعديد من المعلومات المهمة عن حالة السيارة.

المحرك

نظراً لوجود العديد من فئات نيسان باترول 2020 في الأسواق، فقد تجد اختلافاً في قوة المحرك بين كل واحدة من تلك الفئات، ولكن بطبيعة الحال تنقسم هذه المحركات إلى قسمين، الأول محركات سداسية الأسطوانات v6 والثانية ثمانية الأسطوانات v8، و هنا سنبين لك الاختلاف في قدرة المحرك والمواصفات الميكانيكية بشكل عام لكل واحدة من هذه الفئات تالياً:

فئات باترول XE، وSE T2، وSE Platinum city، وSE Titanium

  • سعة المحرك: 4.0 لتر
  • القوة الحصانية: 275 حصان
  • عدد الأسطوانات: 6 أسطوانات

فئات باترول LE T1، وLE Titanium، وLE Platinum

  • سعة المحرك: 5.6 لتر
  • القوة الحصانية: 400 حصان
  • عدد الأسطوانات: 8 أسطوانات

جميع الطرازات المذكورة أعلاه مزودة بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، كذلك تتمتع المحركات ثمانية الأسطوانات في نيسان باترول 2020 بنظام الحقن المباشر، وهو نظام يحسن من استهلاك الوقود ويحد من انبعاث الغازات.

جميع هذه المواصفات والخصائص جعلت من محرك نيسان قوياً جداً ومناسباً لجميع التضاريس سواء كانت طرقاً وعرة أو صحراوية، كما جعلت قيمة نيسان باترول 2020 في الأسواق أكبر من جميع منافسيها.

الأداء

شاشة داخلية في باترول 2020
تمتلك نيسان باترول 2020 الشكل الجديد أنظمة متطورة تحسن من أدائها على جميع الطرق

لكونها سيارة دفع رباعي مشهورة بقوتها في جميع محافل السيارات العالمية، حاولت شركة نيسان أن تضع تقنيات وأنظمة رائعة تجعل من أداء باترول 2020 ممتازاً على جميع أنواع الطرق والتضاريس، وسنذكر لك بعضاً منها:

نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل

يعمل هذا النظام على رفع كفاءة نظام التعليق إلى أقصى حد على الطرقات الوعِرة، حيث يمنح هذا النظام ثباتاً جيداً على أقسى الطرقات والتضاريس الرملية، علاوة على ذلك فهو يُوفّر راحة مذهلة أثناء القيادة في الشوارع، إذ يعمل بشكل مثالي على التقليل من الارتجاجات التي تحصل داخل المقصورة

نظام الدفع الرباعي الذكي لكل الأوضاع

يمنحك نظام الدفع الرباعي الذكي لكل الأوضاع إمكانية التبديل بكل سهولة ويسر بين كافة أوضاع القيادة، بحيث تستطيع اختيار وضعية القيادة التي تناسب طبيعة الطريق التي تسير عليها، مما يمنح باترول قدرة استثنائية على السير في مختلف الدروب وفي جميع الظروف

نظام صعود التلال

يحافظ نظام مساعدة طلوع التلال على ثبات السيارة خصوصاً عند القيادة على المرتفعات، بحيث يتحكم بنظام المكابح في السيارة ويمنعها من الرجوع إلى الخلف، حيث تمنحك هذه التقنية الأمان التام على الطرقات الرملية أو الصخرية.

نظام التحكم في نزول المنحدرات

عند النزول على منحدرات قوية وزلقة، يقوم هذا النظام بالتحكم التلقائي بالفرامل، بمعنى أنك ستترك دواسة الفرامل ليتولى كمبيوتر السيارة هذه المهمة، وهذا يُمكِّنك من التركيز على قيادة السيارة بشكل أكبر

من الجدير بالذكر أيضاً أن محركات باترول 2020 ذات الثماني أسطوانات V8، تمتلك تسارعاً مذهلاً، بحيث من الممكن أن تصل السيارة إلى سرعة 100 كم /ساعة في حوالي  7 ثوان. جميع هذه الأنظمة المتطورة في القيادة التي ذكرناها لك جعلت أداء نيسان باترول رائعاً ومناسباً لمختلف أنواع الطرق، كما وفرت قيادة سلسة ومريحة لجميع السائقين.

انظمة الأمان

لطالما كانت نيسان رائدة في مجال الأمان، وعادت نيسان من جديد لتبهرنا بأنظمة أمان عالية المستوى في باترول 2020، حيث أصبحت السيارة بسبب تلك الأنظمة أكثر حفاظاً على سلامة الركاب. دعونا نأخذكم في جولة صغيرة نعدد لكم فيها بعضاً من تلك الأنظمة:

  • نظام الثبات الإلكتروني ESP

يساعد هذا النظام على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، وقوة الدوران، وفي حال انحرفت السيارة عن مسارها يقوم هذا النظام بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، لضبط قوة المحرك والعودة إلى المسار الصحيح.

  • نظام التحكم في الجر 

يعمل هذا النظام على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الإطارات الأخرى، كما يقلل من التسارع عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

  • نظام التحذير قبل التصادم الأمامي

وهو نظام يحدد المدى بين السيارة والجسم الذي أمامها عن طريق أشعة الليزر، فعند احتمال وقوع تصادم، يقوم هذا النظام بتنبيهك عبر بث إشارات صوتية ومرئية، للحيلولة دون اصطدامك بأي جسم من الأمام

  • نظام التدخل الذكي لمنع التصادم الخلفي

يعمل هذا النظام عن طريق حساسات مثبّتة في الجهة الخلفية من السيارة، وعند الرجوع إلى الخلف يقوم هذا النظام بتحذيرك حال وجود أي جسم متحرك في الخلف، وذلك بهدف منعك من الاصطدام بأي جسم خلف السيارة من الممكن أن يكون غير مرئي.

  • كاميرا 360 درجة مع مستشعر الأجسام المتحركة

تمنحك نيسان باترول 2020 إدراكا كاملاً لمحيط السيارة، وذلك من خلال 4 كاميرات تعطيك رؤية بزاوية 360 درجة، كما يعمل مستشعر الأجسام المتحركة على أن تكون مستعداً لجميع مفاجآت الطريق.

  • نظام التدخل الذكي في المناطق العمياء

يعمل هذا النظام على حمايتك من خطر المركبات التي تسير في النقاط العمياء، ففي حال انحرافك عن المسار واقترابك من أي مركبة أخرى يقوم هذا النظام فوراً بإرجاعك إلى مسارك الصحيح وإبعادك عن أي سيارة أخرى يمكن أن تصطدم بها.

  • نظام الفرملة الطارئة الذكي

يعمل هذا النظام عند ظهور أي جسم بشكل مفاجئ أمام السيارة، بحيث يقوم هذا النظام بالفرملة وتخفيف سرعة المركبة أو إيقافها بشكل كامل، لتخفيف سرعة وشدة الاصطدام.

الإضافات التكنولوجية

تتمتع باترول 2020 بالعديد من الإضافات التكنولوجية المذهلة التي ترفع من مستوى الرفاهية فيها، فعلى صعيد المقصورة الداخلية نجد خاصية الدخول والتشغيل بدون مفتاح أو كما يسمى ببعض الدول، بالفتح عن طريق البصمة، أيضاً توفر هذه السيارة العديد من وسائل الراحة، مثل خاصية ذاكرة المقاعد، والتي يمكن عن طريقها حفظ الوضعية المفضّلة لمقعد السائق، والعجلات، والمرايا والوسائط المتعددة.

 واحدة من أهم الخصائص خصوصاً في دولة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، مثل الإمارات، وهي خاصية التحكم بالمناخ، حيث تعمل هذه الخاصية على تدوير الهواء البارد أو الدافئ في المقاعد الأمامية لباترول، ولرفع الرفاهية أكثر وأكثر في مقصورة نيسان باترول 2020، قامت شركة نيسان بإضافة صندوق تبريد (ثلاجة) يستطيع الركاب في الصفين الأول والثاني أن يصلوا إليها بكل سهولة، وهو صندوق التبريد الأوسع في فئة السيارات هذه.

قامت شركة نيسان أيضاً بتخصيص شاشة معلومات ذكية للسائق، حيث تعرض هذه الشاشة الملونة مقاس 7 بوصات كل المعلومات المهمة مباشرة، ممّا يساعد على تقليل تشتت السائق على الطريق، إضافة إلى ذلك تقوم هذه الشاشة بإعطاء توجيهات دقيقة، مثل نصيحته بأخذ قسط من الراحة لأنه يشعر بالتعب وغيرها.

في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لك شرحاً وافياً عن نيسان باترول 2020 وجميع التفاصيل التي تدور حولها، نعلم أن المواصفات المبهرة التي تتمتع بها قد جعلت مجموعة كبيرة من محبي السيارات يطمحون باقتنائها. ننصحك بالتعرف على محلات بيع قطع غيار نيسان في الإمارات التي توفر كل ما تبحث عنه لجميع موديلات نيسان، فضلاً عن استطلاع قائمة أشهر سيارات الأوف رود 2022 التي تحجز نيسان مقعداً لها فيها. كذلك لا تنس زيارة مدونة السيارات الأولى والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم السيارات.