سيارة ربدان ون

سيارة ربدان ون… علامة الفخامة الإماراتية

لا تزال دولة الإمارات تبهر العالم أجمع بصناعاتها وتقدمها التكنولوجي، وكان لإصدار سيارة ربدان ون الكهربائية طويلة المدى المصنوعة في أبوظبي صدى آخر! فهي تعكس التزام الإمارة بتقديم كل ما هو جديد ومميز ويساهم في رفع اسمها عالياً. فما هي ربدان سيارة ابوظبي الأولى؟ وما هي مواصفات سيارة ربدان وان؟ وكم سعر سيارة ربدان الكهربائية في الإمارات؟ سنجيب عن هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال.

لمحة عن تأسيس سياره ربدان وان

أسدلت شركة نيوتن “إن دبليو تي إن” في أبريل الماضي الستار عن سيارة ربدان ون الكهربائية بالكامل مع بترول مساعد للكهرباء وذات المواصفات الاستثنائية، وتختص الشركة بصناعة السيارات الصديقة للبيئة، وشهدت سياره ربدان وان إقبالاً كبيراً على الشراء نظراً لمميزات ومواصفات سيارة ربدان إماراتية الصنع التي سنتحدث عنها تالياً. تتميز المركبة بنظام محرك ثنائي الدفع 4 سلندر 1.5، ينتج عن المحركات الأمامية والخلفية قوة إجمالية تبلغ 683 حصاناً، فيما يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر 4.5 ثانية فقط، وعزم الدوران 1,000 نيوتن/ متر. يمكن للسارة أن تقطع مسافة 600 إلى 650 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تشير ربدان إلى الثقافة والتقاليد العربية الأصيلة، وستشمل هذه العلامة الجديدة مجموعة من مركبات النقل وسيارات الركاب الذكية العاملة بالطاقة الخضراء وفقاً لتكنولوجيا الكهربائية النقية، فهي ستساهم في عملية تحسين البنية التحتية المحلية للطاقة الجديدة.

تعد ربدان سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بتقنية الدفع الرباعي، وهي سيارة كهربائية بالكامل تتسم بالديناميكية وتوفر الراحة لسائقها. ما لفت أنظار العالم إلى سيارة ربدان ون الكهربائية هو سرعتها الفائقة التي تتجاوز 200 كم/ الساعة، وفي آن الوقت توفر الطاقة وتقلل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

مواصفات سيارة ربدان وان

سياره ربدان ون بيضاء اللون

السرعة وتوفير الطاقة والانسيابية في أكثر ما يميز سياره ربدان الامارات ولكن لا يقف الأمر عند ذلك، فتمتلك سيارة ربدان ون مواصفات تستهوي عشاق السيارات بالعالم أجمع وسنتطرق تالياً إلى مواصفات سيارة ربدان وان من الخارج والداخل بإسهاب.

سيارة ربدان ون من الخارج

يبلغ طول هيكل سياره ربدان 4,905 ملم وقاعدة العجلات بطول يبلغ 2,960 ملم ما يمنحها مظهراً متناسقاً ورائعاً، ومع السقف المائل يمكنك ملاحظة الشكل الديناميكي الأنيق والفخم للسيارة. أما الواجهة الأمامية فتتميز بشبكة كبيرة تحمل شعار سيارة ربدان ون ومصابيح أمامية وخلفية توفر إضاءة LED كاملة، مع عدستين و6 حساسات أمامية وخلفية. إلى جانب ذلك، تتميز المرايا الجانبية بقابليتها للطي، ومقابض الأبواب المخفية التي ستفتح فور اتجاهك نحوها. فضلاً عن مساحة تخزين خلفية واسعة، وذات غطاء يمكن تسكيره.

سيارة ربدان ون من الداخل

سيارة ربدان ون من الداخل

من أبرز مواصفات سيارة ربدا نون الداخلية أنها بألوان تمزج بين الأبيض والبني، يبعث بالراحة والعصرية وتتألف من 5 مقاعد من الجلد، يمكن تدفأة المقعدان الأماميان أوتوماتيكياً مع المساج. أول ما سيلفت نظرك في سياره ربدا نون من الداخل هو فتحة السقف البانورامية العملاقة، والتي يمكن إغلاقها أو جعلها تبدو شفافة. توفر السيارة تكييف خلفي منافذ USB متعددة.

تضفي وحدة التحكم الخاصة بالسائق في سيارة ربدان ون لمسة من المستقبل على تصميمها الداخلي، وتتميز بمجموعة من العدادات الرقمية المصممة بشكل فريد، تظهر على 3 شاشات عرض واسعة وفيها جميع المعلومات الأساسية وأدوات التحكم باللمس، وأخرى مخصصة للوسائط، وشاشة مخصصة للراكب أيضاً. فضلاً عن ذلك، فإنه من الممكن تعديل ارتفاع شاشة العرض، وتصغير حجم التابلوه الخاص بالسيارة.

 أنظمة السلامة والأمان في سياره ربدان

ننتقل الآن للحديث عن أنظمة السلامة والأمان التي يبحث عنها الأفراد بكثرة عند شراء سيارة جديدة، وتوفر سيارة ربدا نون أنظمة أمان مميزة تتمثل فيما يلي:

  • كاميرات محيطية 360 درجة
  • نظام الركن الذاتي
  • كاميرا تسجيل فيديو وأخرى لمراقبة الأطفال في الخلف
  • أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)
  • وسائد هوائية
  • المساعدة في الحفاظ على المسار
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • هيكل مخصص لامتصاص طاقة الاصطدام وتبديدها
  • أجهزة استشعار متطورة للرؤية الليلية تعمل بالأشعة تحت الحمراء

سعر سيارة ربدان الكهربائية في الإمارات

للباحثين عن سيارة ربدان الكهربائية سعر الشراء في الإمارات، فلم يتم الإعلان بعد عن سعر سيارة ربدان الكهربائية الامارات وسنوافيكم بأي تفاصيل فور الإعلان عنها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي سلطنا الضوء فيه على مواصفات سيارة ربدان ون الكهربائية التي تحمل شعر “صنع في الإمارات” وقد تطرقنا إلى مزايا سياره ربدا نون وسعر سيارة ربدان الكهربائية وغيرها من التفاصيل المهمة الأخرى. لمزيد من مراجعات السيارات، ننصحكم بالاطلاع على مواصفات نيسان اكس تريل 2023 في الإمارات، فضلاً عن سيارة فورد تورس 2023 المميزة، وغيرها من المواضيع في مدونة السيارات الأولى المتخصصة في عالم السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *